نور الهداية بالمنطقة الشرقية بالأحساء

اللهم صلى على محمد وال محمد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
سألتُ الشّمس عن نور مؤلود .. فـ أجابت دون خوف أو تردّد .. ليس في الدُّنيا سوى أنوار أحمد .. هل يشعُّ النّور إلّا من محمد .. " اللّهم صلَّ وسلّم وبارك على محمّد و آل محمّد "
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 أسئلة وأجوبة قراّنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب علم
عضو فضي
avatar

عدد المواضيع : 189
العمر : 30
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

مُساهمةموضوع: أسئلة وأجوبة قراّنية   الخميس 2 أبريل - 15:23

بسم الله: السؤال الأول :ماهي الاّية التي تطابق المثل الذي يقول من جد وجد ومن زرع حصد ؟

ج1: ((فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره " ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره)).


السؤال الثاني:ماهي الاّية التي تطابق المثل الذي يقول كما تدين تدان؟

ج2(فمن اعتدى عليكم فا عتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)).


السؤال الثالث:من أول من ركب الخيل ؟

ج3:قابيل لقتل أخيه هابيل .

السؤال الرابع:من أول من تجبر وادعى الربوبية؟

ج4:النمرود.

السؤال الخامس: من أول من قال (لا حول ولا قوة الا بالله)؟

ج5:النبي صلى الله عليه واّله وسلم.

السؤال السادس:ما هو أول موضع نزل فيه القراّن؟

ج6:غار حراء.

السؤال السابع:ماهي الطويلتان في القراّن ؟

ج7:سورتا البقرة واّل عمران.

السؤال الثامن:ما أصعب مواقف يوم القيامة؟

ج8:تجاوز الصراط .

بسم الله: السؤال التاسع :من هم الأنبياء الذين جاؤوا بشرائع ناسخة لمن تقدمهم؟

ج9: أولو العزم .

السؤال العاشر: ماهي الثلاث سور القصار التي تخلو اّياتها من حرف الكاف ؟

ج10: سورة قريش-سورة العصر-سورة الفلق .

السؤال الحادي عشر : ماهم الاسم الاّخر لسورة الفجر؟

ج11:سورة الامام الحسين عليه السلام.

السؤال الثاني عشر :ماهما اليومان من أيام الاسبوع اللذان ذكرا في كتاب الله ؟

ج12:السبت-الجمعة .

السؤال الثالث عشر:ماهي الطائفة الضالة التي تعبد الشمس والقمر ؟

ج13:المجوس.

السؤال الرابع عشر:ماهما الضعيفان ؟

ج14: اليتيم والنساء .

السؤال الخامس عشر : أيهما ورد أكثر عددا في القراّن الدنيا أم الاّخرة ؟

ج15: متساويان فقد ورد كل منهما 115 مرة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عشاق المهدي
نائب المدير
avatar

عدد المواضيع : 474
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة قراّنية   الجمعة 3 أبريل - 13:29

مشكور على الموضوع الله يعطيك العافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلة وأجوبة قراّنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الهداية بالمنطقة الشرقية بالأحساء :: نور القران الكريم :: علوم القران الكريم-
انتقل الى: