نور الهداية بالمنطقة الشرقية بالأحساء

اللهم صلى على محمد وال محمد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
سألتُ الشّمس عن نور مؤلود .. فـ أجابت دون خوف أو تردّد .. ليس في الدُّنيا سوى أنوار أحمد .. هل يشعُّ النّور إلّا من محمد .. " اللّهم صلَّ وسلّم وبارك على محمّد و آل محمّد "
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 خفايا الشاي الاخضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عشاق المهدي
نائب المدير
avatar

عدد المواضيع : 474
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

مُساهمةموضوع: خفايا الشاي الاخضر   الثلاثاء 27 يناير - 1:20

الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهونيساعد الشايالأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداءوظيفته بشكل أكثر فعالية.

فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجالبدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلكوجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير.

وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبرمسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوىالشحوم المخزونة في الجسم.
الشاي الأخضر يحمي القلب منالأمراضأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوىالكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.

ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوباتالقلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدمويةغير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.

من جانب آخر، يجبملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنتتتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ،فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا.

كذلكأثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد علىإزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.

الشايالأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدميعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيمتفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذافإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم.

أما بالنسبة للشايالأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض فيالحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر .
الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكريحين يستهلكالجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكنامتصاصها في مجرى الدم.

وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنعإنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم.
الشاي الأخضر يساعدعلى الوقاية من التسمم الغذائينظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربهمع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشايالأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
الشاي الأخضر يمنع رائحة الفمإن تناول الشايالأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتلالبكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خفايا الشاي الاخضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الهداية بالمنطقة الشرقية بالأحساء :: نور الرياضة والصحة-
انتقل الى: